الأحد 28 أبريل 2024 | 11:14 ص

جامعة القاهرة.. حصول 4 برامج بكلية الآداب على الاعتماد البرامجي

شارك الان

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن حصول 4 برامج دراسية بكلية الآداب على الاعتماد البرامجي من الهيئة المصرية لضمان جودة التعليم والاعتماد. البرامج المعتمدة هي: اللغة العربية وآدابها، واللغة الإنجليزية وآدابها، واللغة الفرنسية وآدابها، واللغة الصينية وآدابها.

وأوضح الدكتور الخشت أن هذا الإنجاز يأتي في إطار جهود الجامعة لمواكبة الأنظمة التعليمية العالمية، وتنفيذاً لاستراتيجية سد الفجوة المعرفية التي تم الإعلان عنها في عام 2020. وأكد على أهمية تطوير المناهج الدراسية والالتزام بسياسة جامعات الجيل الرابع، بالإضافة إلى التوافق مع الأنظمة التعليمية العالمية ومواكبة التطور السريع في التعليم الجامعي.

وأشار الدكتور الخشت إلى أهمية ربط مكتسبات التعلم والبحث العلمي بحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية، ودعم البرامج الدراسية واستحداث برامج جديدة لتطوير مهارات الطلاب وتشجيعهم على التعلم بأحدث الوسائل وخلق روح الإبداع والتميز.

من جهتها، أشادت الدكتورة نجلاء رأفت، عميدة كلية الآداب، بالتطورات السريعة التي تشهدها الكلية، مؤكدة على تحقيق خطوات كبيرة في إطار مبادرة سد الفجوة المعرفية ومشروع تطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية.